يخشى غالبيتنا في ذروة موسم الإجازات من دفع مصاريف زائدة دون الحصول على قيمة مُرضية عند استئجار سيارة أثناء الإجازة. وقد نجد أنفسنا أمام الكثير من الخيارات المغرية لكنها تدفعنا للحيرة وتترك أمامنا الكثير من التساؤلات. تضمن لكم فاست لتأجير السيارات الحصول على القيمة الأفضل عند استئجار سيارة خلال هذا الموسم دون الحاجة لإثقال ميزانيتكم بأعباء جديدة بمجرد اعتماد بعض الخيارات الذكية. فيما يلي بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند البحث عن سيارة للإيجار:

 

الاستئجار الأسبوعي أم اليومي

غالباً ما تكون التكلفة اليومية لاستئجار سيارة أعلى من التكلفة الأسبوعية. لذا قد يكون من الأفضل أن تختار الباقة الأسبوعية حتى وإن كنت تحتاج السيارة لمدة أقل من ذلك، فقد تكون التكلفة أرخص إذا ماقارنتها بالتكلفة اليومية. احرص دائماً على إجراء مقارنة سريعة بين تكاليف باقات الاستئجار قبل اختيار أي منها.

 

تأمين السيارة

تترك شركات تأجير السيارات هامشاً جيداً لرسوم التأمين. لذلك من الأفضل إجراء بحث مستفيض حول أفضل تأمين يمكن اختياره (مثل التأمين الشامل مع تحمل الضرر) لتفادي دفع أي مبالغ إضافية قد تتجاوز في بعض الأحيان تكلفة استئجار السيارة في حال تعرضها لأي حادث أو إصابة. في بعض الأحيان قد يكون من الأفضل الاستثمار في بوليصةٍ للتأمين على السفر حيث يشتمل البعض منها على تأمين للسيارة والتأكد من تفاصيل سياسة التأمين على السيارة التي تمتلكها حالياً لمعرفة الحالات التي تغطيها.

  

استئجار السيارة من المطار أم من داخل المدينة

غالباً ما يكون استئجار السيارة من قلب المدينة أقل تكلفة من استئجارها من المطار. فإذا كان الفندق الذي تقيم فيه غير بعيد عن المطار، عندها قد توفر على نفسك الكثير من المال باستئجار السيارة من داخل المدينة. وخصوصاً إذا كانت باقة سفرك تؤمن لك المواصلات من المطار إلى الفندق عندها يمكنك استئجار سيارة من أقرب مكتب. ويبقى الأهم أن تكون على إضطلاع مسبق على تكلفة باقات الاستئجار، ففي معظم دول المنطقة، تلتزم أغلب المكاتب برسوم موحدة، ولا ضرر عندها من استئجار سيارة من المطار.

 

الاستئجار الفوري أم ضمن عرض

من الأفضل أن تبحث عن العروض المتوفرة لتأجير السيارات قبل السفر إن كنت تملك الوقت لذلك. حيث تقدم بعض المواقع الإلكترونية عروضاً ضخمة وفي كثير من الأحيان تقدم مكاتب التأجير أسعاراً مغرية وحسوماتٍ قد تصل إلى 60% على رسوم الاستئجار الحالية عبر موقعها الإلكتروني.

 

تكلفة إضافية للوقود

عندما تستلم سيارة من مكتب التأجير، يكون خزان الوقود فيها ممتلئاً بالكامل. تأكد من تعبئة الخزان بالكامل عند إعادة السيارة حيث تحتسب بعض شركات تأجير السيارات تكلفة إضافية على سعر الوقود قد تتراوح بين 10-15%.

 

يكمن السر إذاً في التخطيط المسبق لرحلة السفر والقيام بالبحث لمعرفة الخيارات الأفضل. فمن السهل معرفة الخيار الأوفر بعد أخذ النقاط السابقة بعين الاعتبار عندما تعلم خط سيرك مسبقاً. تجنب الوقوع في فخ الحماس الزائد تجاه عرض غير منطقي أو الضياع أمام الأرقام والاحصائيات التي يتم تقديمها لك.

 

 

هذا المحتوى مقدم من شركة فاست لتأجير السيارات (Fast Rent A Car).

 

حول فاست لتأجير السيارات:

تأسست شركة فاست لتأجير السيارات، الرائدة محلياً بتقديم خدمات تأجير المركبات، عام 1990. ويزيد أسطولها اليوم عن 7500 مركبة موزعة على أكثر من 20 فئة.

حازت الشركة على شهادة أيزو 9001 لعام 2008. وهي مزودة بواحدة من أكبر الشبكات التي تمتد على أكثر من 20 فرعاً في المنطقة. تقدم شركة فاست لتأجير السيارات خدمات تأجير السيارات على المدى القصير بما في ذلك التأجير اليومي والأسبوعي والشهري سواءً للسيارات الصغيرة المناسبة للاستخدام اليومي أو أسطول الحافلات لتلبية متطلبات الشركات. بالإضافة إلى عقود الإيجار طويلة الأمد والتي تمتد من سنة إلى ثلاث سنوات. كما تقدم فاست لـتأجير السيارت خدمات تأجير السيارات والحافلات المدرسية مع سائق، وخدمات تأجبر الحافلات المدرسية وخدمات إدارة الأسطول وخدمات النقل للفعاليات مع سهولة الوصول إلى كافة هذه الخدمات على مدار الساعة.

تشكل مجموعة فاست لتأجير السيارات، التي يترأس إدارتها العامة  السيد أحمد عبود البعسي ، جزءاً أساسياً من توسعة ’مجموعة الإمارات الوطنية ENG‘ المتخصصة في مجال خدمات السيارات مثل فاست ليموزين وتكسي الإمارات وكوليمونت ومركز خدمات فاست. ويسهم موقع الشركة الإلكتروني السهل الاستخدام في مساعدة العملاء من دول بعيدة في العثور على مركبات تناسب احتياجاتهم وحجزها بخطوات بسيطة من خلال البرنامج المخصص للحجز عبر الموقع الإلكتروني.

وكنتيجة لأدائها الذي يرقى لمستويات عالمية وتميّزها في مجال خدمة العملاء، حازت فاست لتأجير السيارات على العديد من الجوائز القيمة مثل جائزة الشيخ خليفة للتميّز وجائزة السفر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

لإضافة أو تعديل بيانات شركات تأجير السيارات في جمع الدول العربية يمكنك إرسال رسالة تحتوى على كافة التفاصيل على البريد الإلكتروني التالي:

  

network@doosbanzeen.com