تشتهر سيارات مرسيدس من انتاج شركة مرسيدس بنز الألمانية بالجودة الفائقة والاعتمادية والمتانة وذلك لجميع منتجات مرسيدس من سيارات الركوب المختلفة التي توفر قدرا كبيرا من الفخامة والرفاهية. وتتنوع موديلات مرسيدس من سيارات الهاتشباك المدمجة إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ويرمز لكل فئة منها برمز مختلف. يقدم لكم موقع دوس بنزين دوت كوم شرح للرموز المستخدمة للفئات المختلفة من سيارات مرسيدس.

 

الوسائد الهوائية تحتل الآن أهمية قصوى لسلامة ركاب وقائد السيارة، فهي عبارة عن غلاف من القماش الصناعي الذي يتم نفخه بالهواء عند اصطدام السيارة لتصبح على هيئة وسادة هوائية تشكل حاجزا يمنع اصطدام ركاب السيارة بالأجزاء الداخلية لها مثل عجلة القيادة أو زجاج النوافذ.

 

 

الصيانة والفحص الدوري لسيارتك يحافظ على سلامتك وسلامة مرافقيك وأداء السيارة ككل وأداء المكونات الداخلية ويزيد من عمر المحرك، وذلك بالإضافة إلى تقليل احتماليه تعطل السيارة. ولذلك فعليك أن تحرص على أن تتم أعمال الصيانة والفحص الدوري في مواعيدها.

 

الإطارات تعد من أهم عوامل الأمان في السيارات، لذا يكون الاهتمام بها من الضرورات القصوى لقائد السيارة، سواء في اختيار نوع الاطار المناسب للسيارة أو فحص الاطارات قبل القيادة أو أعمال الصيانة الدورية للاطارات. 

الجازولين (Gasoline) وهو ما يعرف في أغلب الدول العربية بإسم البنزين  هو الوقود الأكثر استخداما في السيارات وهو مادة عضوية من مشتقات البترول الخفيفة، ولكي يستخدم في محركات الإشتعال الداخلي خاصة في السيارات يتم إضافة مجموعة من المكونات الكيميائية له تحسن من خواصه الكيميائية وتقلل من قدرته على التسبب في صدأ المحركات من الداخل ويحسن من قدرة المحركات، ويتم التفرقة بين الأنواع المختلفة من البنزين بما يعرف برقم الأوكتين.