كشفت شركة إنفينيتي (Infiniti) عن  مشروع رائد لتطوير مجموعة من طرازات السيارات الإبداعية للأداء العالي مستوحاة من تكنولوجيا عالم سباقات الفورمولا واحد وهو "مشروع بلاك اس" (Project Black S). تم تطوير المشروع بالتعاون مع فريق رينو سبورت الفورمولا واحد وسيتم الكشف عنه للمرة الأولى عالميًا في حدث إعلامي خاص عشية معرض جنيف الدولي للسيارات.
 
ويمثل "مشروع بلاك اس" (Project Black S) تجديدًا جذريًا للسيارة Q60 كوبيه، ويشمل تصميمًا بارزًا وانسيابيًا ولمحات عن كيفية تعزيز المحرك الهجين بالأداء الفريد على الطرقات للنواحي الديناميكية لسيارة من سيارات الإنتاج من إنفينيتي.
 
"تعتبر إنفينيتي الشركة المُصنعة للسيارات الفارهة في تحالف رينو-نيسان، والشريك التقني لفريق رينو سبورت للفورمولا واحد. لذلك، من الطبيعي أن نتعاون في استكشاف إمكانية تقديم التكنولوجيا الهجينة والإبداعية للأداء العالي لعملائنا. لقد كانت إنفينيتي دائمًا رائدة في توفير تقنيات المحركات الجديدة والمبتكرة، ونحن متحمسون إلى أبعد الحدود بتطلعنا للإمكانات الواسعة لمشروع مشروع بلاك اس".
رولاند كروجر، رئيس شركة إنفينيتي
 
يتمحور المحرك الهجين للأداء المتقدم الذي يتم استكشافه من خلال "مشروع بلاك اس" (Project Black S) حول نظام استرداد الطاقة (ERS)، وهو نظام الحصول على الطاقة واستخدام الطاقة الكهربائية المُتحصلة لدعم قوة وعزم دوران المحرك. وتتأتى النتيجة عبر التسارع الفوري واللافت ودون أي تَبَاطؤ. هذه التكنولوجيا مستوحاة من النظام الهجين المُزدوج الذي أثبت قدراته في سباقات الفورمولا واحد، ولا تتوفر هذه التكنولوجيا حتى الآن في السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات العادية.
 
وسيساهم الكشف عن "مشروع بلاك اس" (Project Black S) في معرض جنيف الدولي للسيارات في التعرّف على حجم الاهتمام العام  بطرازات إنفينيتي المشتقة من تكنولوجيا الأداء المتقدم.