• عدد محدود من هذا الطراز المميز مع ألوان طلاء حصرية هي الفضي والأحمر والأسود
  • تنجيد جلدي بلونين، ومقود مع مؤشر مركزي، وتزيينات من الكربون

كشفت ’أودي‘ النقاب عن سيارة R8 Coupé الرياضية الحصرية عالية الأداء لأول مرة في ’معرض نيويورك الدولي للسيارات‘، حيث تأتي السيارة الجديدة بتشكيلة ألوان الفضي والأحمر والأسود والتي تتكامل مع العناصر المميزة في قمرة القيادة والهيكل. وسيتم إنتاج عدد محدود من هذا الطراز لا يتجاوز 200 سيارة.

وتعتبر Audi R8 تاج مجموعة السيارات الرياضية للشركة سواءً على الطرق أو في حلبات السباق، حيث تقترن عراقة هذه السيارة بالدراية الكاملة المكتسبة من النجاحات الكبيرة التي حققتها شركة ’أودي‘ في عالم الرياضة، وخاصةً في سباقات التحمل.

وفي معرض تعليقه حول الطراز الجديد، قال ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لـ’أودي سبورت‘: "كان عام 2016 العام الأكثر نجاحاً في تاريخ ’أودي سبورت‘، القسم الرياضي في الشركة. فقد حققت سيارة R8 LMS ما إجماله 24 لقباً وسجلت 85 انتصاراً وحققت أحد المراكز الثلاثة الأولى في أكثر من 100 سباق".

والآن تضيف ’أودي سبورت‘ المزيد من اللمسات الرياضية إلى عالم السيارات باعتماد الألوان الرياضية الصارخة من الفضي والأحمر والأسود، لتمزجها مع المعدات الداخلية الحصرية. وبالإضافة إلى الفلوريت الفضي بشقيه اللامع وغير اللامع، تشمل مجموعة خيارات الطلاء أيضاً على الأسود الساطع والأبيض الجليدي. وبغض النظر عن لون هيكل السيارة الذي يختاره العميل، يعطي اللون الأحمر للمرايا الجانبية والخارجية تبياناً استثنائياً ملفتاً لتشكل أحد أبرز العناصر البصرية للسيارة، مع المصد الأمامي الأنيق، وشبك المقدمة المحاط بإطار مفرد ومنفذ هواء مصنوعان من التيتانيوم الأسود الذي يعد أيضاً واحداً من الخصائص المتميزة للسيارة. وفي الجهة الخلفية من السيارة يضفي تصميم العادم على شكل شبه منحرف باللون الأسود اللامع المزيد من الطابع الحيوي لتصميم السيارة.

وقامت ’أودي سبورت‘ بتجهيز هذا الطراز الخاص بإطارات بقياس 20 إنش من الألمنيوم المُعامل بمقاسات 245/30 للعجلات الأمامية و305/30 للعجلات الخلفية. وتتميز الحواف العشرة للإطارات والمصممة على شكل حرف Y بطلائها الأسود وأطرافها الفضية. كما حملت السيارة لمسة خاصة جداً وهي شعار ’أودي سبورت‘ المطبق على الحواف الخارجية اللامعة للإطارات. ويضفي اللون الأحمر الساطع للمكابح مظهراً رياضياً مذهلاً لسيارة R8 V10. وفي النموذج الذي يأتي مع محرك رياضي، يتم تركيب أقراص الفرامل السيراميكية مع فرامل باللون الأسود القاتم.

ويتسم التصميم الداخلي من جهتي السائق والراكب أيضاً بعتبات أبواب فضية لامعة مصنوعة من الألمنيوم وتحمل شعار ’أودي سبورت‘ مع شكل المعيّن الأحمر، ليكتمل الطابع الرياضي الحصي للسيارة مع نقش 1/200. وتتناغم مجموعة الألوان الداخلية مع التصميم الخارجي للسيارة، حيث يتميز التصميم الداخلي للأبواب والمقاعد الرياضية بجلد نابا الناعم باللونين الأحمر والأسود. ويزدان مسند المقعد بشعار R8 وهو عنصر تصميمي حصري لهذا الطراز الخاص من ’أودي‘. كما تزيد خيوط الحياكة الظاهرة باللون الفضي من جمالية المقود وتصميم الأبواب والمقاعد.

ويظهر الطابع الرياضي للسيارة مع اللمسات التصميمية المطبقة من الكربون اللامع، أما البطانات فتم وضعها على بعض الأماكن مثل الإطار المحيط بقمرة القيادة الافتراضية وعلى فتحات التهوية وعلى وحدة التحكم في الوسط. واعتمدت ’أودي‘ في هذا الطراز التصميم المعياري للمقود بجزئه السفلي المسطح وتصميمه ثلاثي الأضلاع الذي يغطيه الجلد والمزين بشعار R8، كما يمتاز المقود المغطى بالجلد الأسود بشريط أحمر في منتصف الجزء العلوي من المقود، وذلك تماشياً مع إرث العلامة في السيارات الرياضية، وهذا الشريط الأحمر هو علامة مساعدة بصرية تساعد السائق على الحفاظ على المقود في المنتصف تماماً عند تحدي مهاراتهم في قيادة السيارة.

ويتم تشغيل محرك السيارة القوي V10 والمكوّن من عشر أسطوانات من خلال زر تحكم واحد، ويقوم السائق باستخدام زر آخر لضبط إعدادات القيادة ونظام التحكم الديناميكي. كما يتم استخدام زرين إضافيين ومفتاح تشغيل للتحكم بصفائح العادم ووضع الأداء والذي يتضمن ثلاثة برامج قيادة أخرى هي الجو الجاف، والجو الماطر، والجو المثلج، والتي تضمن بمجملها تحكماً أكثر دقةً في مختلف ظروف الطريق.

وستقوم ’أودي سبورت‘ بإنتاج 200 سيارة من الطراز الجديد لـ R8 Coupé ويمكن تقديم طلبات الشراء من جميع أنحاء العالم بدءاً من شهر مايو 2017. وتبدأ الأسعار في ألمانيا من 181,900 يورو بالنسبة للسيارات المزودة بمحرك V10 بقدرة 397 كيلوواط (540 حصان). بينما تبدأ أسعار السيارات المزودة بمحرك V10 الرياضي بقدرة 449 كيلوواط (610 حصان) من 205,800 يورو، وتبدأ عمليات التسليم في نهاية صيف 2017.