تحتفل شفروليه بالذكرى الـ65 لتصنيع أول سيارة كورفيت وذلك من خلال إطلاقها كورفيت كربون إصدار الـ65 الجديدة بطرازي جراند سبورت  وZ06.

وقد تم تصنيع 650 وحدة من هذا الإصدار عالمياً، 30 منها فقط ستتواجد في أسواق الشرق الأوسط، وتتميز هذه السيارة الاستثنائية بمزجها بين عناصر ألياف الكربون في الهيكل الخارجي، لا سيما في الجناح الخلفي الجديد والقنوات الرباعية، واللون الرمادي القاتم اللامع، والتفاصيل الداخلية المتميزة، وأهمها عجلة القيادة بتطعيمات من ألياف الكربون.

وستستمر كورفيت الجديدة إصدار الـ65 بالحفاظ على إرث كورفيت، من خلال منح العملاء طرازاً متميزاً وفريداً إضافة إلى تجربة تملك أكثر شخصية.

وتتضمن سيارة كورفيت كربون إصدار الـ65 المواصفات التالية:

·        طرازي جراند سبورت وZ06

·        لون خارجي رمادي قاتم لامع (سقف باللون الأزرق في الطرازات المكشوفة)

·        تصاميم فريدة على الرفارف الجانبية والأبواب

·        عجلات سوداء مزودة بتجاويف مشغولة آلياً في العجلات الصيفية فقط* (عجلات بنمط CUP في طراز جراند سبورت وعجلات بنمط Bladeفي طراز Z06)

·        ملاقط زرقاء للفرامل

·        عناصر من ألياف الكربون الظاهرة على الألواح السفلية، على غطاء المحرك ولوح السقف (طرازات الكوبيه) وفي الإضافات الخاصة بغطاء الأمتعة (الطرازات المكشوفة)

·        جناح خلفي جديد من ألياف الكربون الظاهرة (جميع الطرازات) وقنوات سحب رباعية مصنعة من ألياف الكربون (طرازات الكوبيه)

·        أغطية وسطية مع شعارات الكربون

·        شارات ضوئية ومرايا خارجية من ألياف الكربون

·        مقصورة داخلية مكسوة بجلد السويد الأسود مع تطريزات باللون الأزرق

·        تطعيمات من ألياف الكربون على كل من عجلة قيادة ولوحة الإعدادات

·        مقاعد رياضية تنافسية

·        لوحات عتبات متميزة ومخصصة لسيارة كورفيت إصدار الـ65 بحزمة ألياف الكربون

إن سيارة كورفيت كربون اصدار الـ65 ستتوافر ابتداء من النصف الثاني لعام 2017، تزامنا مع اطلاق طرازات العام 2018 من كورفيت.

حقائق سريعة: تم تصنيع سيارة كورفيت الأولى بتاريخ 30 يونيو 1953، في مدينة فلينت بولاية ميشيغان. حيث تم تصنيع 300 سيارة فقط تلك السنة، باللون الخارجي الأبيض مع المقصورة الداخلية الحمراء.

جدير بالذكر أن شفروليه قد تأسست في ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1911، وتعتبر اليوم إحدى أكبر علامات السيارات في العالم، تتواجد شفروليه في ما يزيد عن 100 دولة، وتسجل مبيعات تفوق 4.0 مليون سيارة وشاحنة سنوياً. وتوفر شفروليه لعملائها سيارات فعالة في استهلاك الوقود تقدم أداء مفعم بالحيوية وتصميم رائع، بالإضافة إلى أحدث المزايا والتقنيات على مستوى القطاع، تدعمها معايير قيمة عالية.