• أودي تطور أجزاء المركبة ووحدة الطاقة
  • مركبة أودي القمرية مستعدة لخوض مهمة حقيقية في الفضاء

تحتفل مركبة Audi lunar Quattro القمرية بأول مشاركة سينمائية لها في فيلم الخيال العلمي Alien: Covenant المرتقب صدوره في جميع أنحاء العالم الشهر الجاري. وطور خبراء أودي المركبة القمرية بالتعاون مع الفريق الألماني "علماء بدوام جزئي". وستشرع قريبا في إيفاد بعثة فعلية إلى الفضاء.

واستعان مخرج الفيلم، ريدلي سكوت، بالمركبة في الفصل الجديد من سلسلة أفلام Alien الشهيرة، والذي يتناول قصة طاقم سفينة الفضاء المتجه إلى كوكب على الجانب البعيد من المجرة، ليصلوا إلى ما ظنوا بأنه جنة مجهولة، غير مدركين لما يخبئه لهم من تهديدات مروعة. ولعبت مركبة أودي في أول ظهور سينمائي لها دورا محوريا من بعثة الاستكشاف لمساعدة بطلة الفيلم (ايمي سيميتز) في التنقل وتقييم التضاريس الغير معروفة للكوكب الجديد.

 ويأتي دمج Audi lunar Quattro في الفيلم كجزء من التعاون بين شركة Twentieth Century Fox لإنتاج الأفلام وأودي. وهو ما عبر عنه جيوفاني بيروسينو، نائب الرئيس للاتصالات التسويق الدولي في أودي قائلاً: "إن سلسلة أفلام Alien هي أفضل وسيلة لنا للحصول على اهتمام مناسب بمركبة أودي القمرية التي طورتها أودي، ولعرض تقنيات أودي الذكية في بيئات مستقبلية."

من جهته قال زاكاري إيلر، نائب الرئيس الأول للشراكات التسويقية في Twentieth Century Fox: "إن شراكتنا مع أودي هي فرصة لاستعراض الابتكارات الرائدة في مجال الاستكشاف. ونحن سعداء بمواصلة علاقتنا طويلة الأمد مع أودي التي سمحت لنا بإدخال التكنولوجيا المتطورة في عالم الفيلم المستقبلي."

كجزء من التعاون، تم تصوير فيلم قصير على واحدة من أكبر استوديوهات تصوير الفيلم. يظهر قيام مركبة Audi lunar Quattro بدورية استكشافية قبل أن تلتقط إشارات لحياة مجهولة ما دفعها للذهاب والتحقق مما يتربص في الظلام. يمكن مشاهدة المقطع هنا: http://youtu.be/5fEmCnStgac

وبعيدا عن الفيلم، تستعد Audi lunar Quattro لخوض بعثة فعلية إلى القمر. فمنذ عام 2015، عملت شركة أودي مع فريق "علماء بدوام جزئي" بقيادة روبرت بوهم على تطوير المركبة القمرية. ودعمت أودي الفريق بخبراتها في مجالات الدفع الرباعي، وتقنية البناء الخفيف الوزن، والمحرك الكهربائي، والقيادة الذاتية.

ومن خلال اختيار أفضل المواد، تمكن المطورون من خفض وزن مركبة الاستكشاف إلى 30 كيلوغراما فقط. فهي مصنوعة في مجملها من الألمنيوم الذي تنتجه طابعة ثلاثية الأبعاد في مقر أودي في إنغولشتات. وتحمل لوحة شمسية دورانية تزود المركبة بالطاقة اللازمة. وعلاوة على ذلك، تتمتع المركبة بتقنية quattro للدفع والمحرك الإلكتروني e-tron.